احدث الموضوعات

التسويق بالتابعة (Affiliate) للمبتدئين

سنتحدث اليوم عن أهم الطرق و الوسائل للبدء في التسويق بالعمولة Affiliate للمبتدئين 

التسويق التابع


اليوم الجميع يعتقد أن إمتلاك موقع خاص بك ووضع اي منتج فيه هو نهاية المطاف وأنه سوف يبدأ بجني الأموال و الأرباح .
للأسف هذا مفهوم خاطئ كلياً , هي تعتبر بداية في الطريق الصحيح ولكن تحتاج إلى أكثر من ذلك .

حيث أن الموقع الخاص بك و المنتج يرافقه مدونة منسقة بشكل جيد كما ذكرنا في مقال سابق سيجعل محركات البحث ترسل لك الزوار لموقعك او مدونتك بشكل مجاني وسيكون من بينهم الذين يهتمون بهذا المنتج الذي وضعته و وصفته في المدونة ولكن أيضا نحتاج خطوات أخرى مثل :

1- مضمون وجودة المحتوى :
بمجرد اهتمامك بصيغة محتوى المدونة أو الموقع الخاص بمنتجك هذا سيساعد محركات البحث مثل Google في العمل على خوارزميات محددة لتبدأ بإرسال الزوار ذات الصلة بمنتجك وسيتم عرض موقعك بمحرك البحث المخصص والمعروف ب SERPs .

التسويق التابع


2-الكلمات المفتاحية المخصصة :
التي يجب أن نهتم ونبحث جيداً عن هذه الكلمات و أن تكون دالة ومرتبطة بمحتوى منتجك ومقالك فعندما يقوم العميل المستهدف بكتابة هذه الكلمة تظهر له في محرك البحث .

3- رابط الأفلييت الخاص بك :
سيكون لك رابط Affiliate (العمولة) الخاص بك ينقل من خلاله العميل المستهدف إلى صفحة المنتج مباشرة و الأفضل أن تظهر له معلومات المنتج بجانب الرابط الذي تريد أن ينقر عليه للبدء بعملية الشراء .

4- روابط الملفات :
إتقان عمل روابط الملفات في ال HTML الخاص بموقعك وإستعمال ال meta tag و الصور بصيغة jpg فهي تساعد بشكل كبير في تسريع و تسهيل محركات البحث وأفضلية إظهار محتواك عن سواك .

بعد إتمام كل هذا سيمنحك أصحاب الشركة لهذا المنتج أفضلية عن غيرك في بيع منتجاتهم من خلالك لأنك بإتمام كل الذي سلف ستضمن استمرارية العمل معهم وفرصة زيادة ارباحك عن طريقهم .

أتمنى أن اكون قد شملت تقريباً أغلب النقاط لأي مبتدأ في عالم  التجارة الإلكترونية و أضافة دخل له عن طريق الأنترنت بالتوفيق للجميع .