احدث الموضوعات

الربح من الإنترنت وأهمية الروابط الداخلية

أهمية الروابط الداخلية لكل موقع للبدء في الربح من الإنترنت

لا شك أن الروابط الخارجية لكل موقع تعتبر الدليل لجذب الجمهور و يعتبر من اهم الوسائل المتعلقة التي توصل بها الأهتمام فيما يتعلق ب SEO ولكن من ناحية أخرى يجب أخذ بعين الإعتبار أهمية الروابط الداخلية لكل موقع ويجب أن يكون الإهتمام بها لا يقل عن الإهتمام بالروابط الخارجية لكل موقع لأنها تعطي الفائدة لموقعك ومن خلاله يكون لها دور قوي في توجيه البوصلة للجمهور لإستكشاف أقسام الموقع وما يحتويه من محتوى .


الربح من الانترنت



 أول فائدة يمكن أن تساعد الروابط الداخلية لكل موقع في ضمان أن ينال الموقع تصنيف قوي و عالي عندما تتم عملية البحث لموقعك أو قريب من محتوى موقعك .

وهي تعمل على جعل جمهور الموقع يقوم بتعملية أداء أفضل للموقع 
و هي تعطي لكل الجمهور المستهدف سهولة فهم أقسام وصفحات الموقع التي تجني الأرباح .

دعونا نعطي تعريف خاص للروابط الداخلية 
إن كل رابط داخلي هو عبارة عن صفحة واحدة محددة متواجدة في أقسام موقعك عكس الروابط الخارجية التي تعطي إرتباط بموقع عن موقع أخر .

فإذا كنت تصنع محتوى للمواقع وتريد التسويق لأي موقع فلا بد أن تعتمد على الروابط الداخلية لتضمن سهولة إنتقال وفهم الجمهور لأقسام موقعك وتعطي الحرية للجمهور في إختيار مايريدون من خلال إسم القسم مرفقا بالرابط الخاصة بالصفحة .
وأيضا ترتبط الروابط الداخلية بروابط الصور و روابط الاقسام الداخلية للموقع و روابط البانر ( قسم الإعلانات ) وكل رابط منفصل عن الأخر .

لنستطيع فهم عمل الروابط الداخلية وأهميتها لنضمن كسب حركة مرور يجب أن نعرف أن الموقع يتناغم بين أقسامه بروابط داخلية ويعطي نموذج جيد في مساعدة محركات البحث فإن محركات البحث تعمل على شيء يسمى بالزحف من خلال روابط داخلية ليتمكن الجمهور المستهدف العثور على أقسام وصفحات موقعك وأيضا تكون وسيلة جيدة وممتازة لمحركات البحث في فهرسة ما يتضمنه محتوى موقعك  إن محركات البحث تعمل على تحليل مضمون رابط الداخلي ليتعرف على اقسام موقعك و التي تصبو خلالها و ترابطها فيما بينها .

وعندما يدخل شخص إلى موقعك أو إلى أحد صفحات موقعك فيمكن أن تساعد الروابط الداخلية الشخص من المساعدة في البقاء أكثر وقت ممكن فبذلك يعطي قوة ودفع لمحركات البحث بالفائدة و معرفة ما فائدة الصفحة وترسله وأنه قد تمت قراءة الصفحة وتثق محركات البحث أن موقعك هو ملائم و له قيمة للجمهور وايضا فإنها تبدأ بإحتساب عدد المشاهدات و تعطي موقعك أفضلية الظهور في نتائج البحث.

يمكن لأي قسم أو صفحة في موقعك أن يعطي حقوق ملكية و سلطة في محركات البحث من خلال إضافة الروابط الداخلية التي بدورها تشير إلى مواقع ويب أخرى برابط يسمى برابط الإنصاف .

محسنات محرك البحث من خلال الروابط الداخلية يمكنك من قراءة كيف تحسن اقسام موقعك فمثلا إذا كان لديك قسم من أقسام موقعك ضعيف فيمكنك أن تربطه بقسم أخر يعتبرمن الأقسام الجيدة في محركات البحث وذلك من خلال أن تعمل على إنشاء محتوى موجز لأقسام موقعك وتحدد فيه برابط داخلي للقسم الذي يعاني ضعيف وتربط المحتوى القصير في الواجهة الرئيسية للموقع ليتم قرائتها من قبل الجمهور و النقر عليها لتتمكن من تقوية القسم الضعيف .

ولنعرف كيف نصنف الأقسام التي تنال أكثر نقرات ورغبة للجمهور من الأقسام الضعيفة لتتم تقويتها فهناك مثلا خيارات مجانية لفحص قوة الأقسام موجودة في متصفح غوغل شورم ليتم إطلاعك على مستوى و قوة كل قسم في الموقع .

يفضل أن تعمل على إنشاء قسم مركزي فهذا مفيد بحيث أنه يتم فيه ربط جميع محتوى الأقسام ذات الصلة وتسمى بمجموعات المحتوى .

الربح من الانترنت

لنقف قليلا على سؤال يطرح الأن وهو كيف أستخدم هذه الروابط لزيادة الربح المادي ؟

وضع الرابط الداخلي لتوضيح ما في محتوى الصفحة المتعلقة بالرابط  و تعريف أكثر خيارات وتحويل الجمهور من خلال النقر عالرابط إلى الأقسام التي يوجد فيها محتوى قيم وومساعدتهم على فهم المقصود بالمنتج الخاص بك .
تحويل الجمهور للقسم الذي يسهل عليهم الإجابة عن آسئلة عن الموقع أو المنتج 
أو العلامة التجارية الخاصة بك .

عندما يقرر العميل الشراء حينها يحتاج العميل الرغبة في القراءة أكثر عن المنتج أو الموقع قبل إتمام عملية الشراء من حيث الإطمئنان عن جودة المنتج وتسهيل الإنتقال إلى عملية مراحل الشراء حيث سيكون ذلك ممتعا للعميل فهذه تعتبر من مهارات البيع و التسويق .

يمكنك كسب الروابط الداخلية حينما تنوي إرسال جمهور معين والدفع به للإشتراك مثل القائمة البريدية أو صفحات لها جاذبيه لتنكسر لديه حالة الملل و الجمود بين أقسام الموقع وصفحاته .
وهنا نبين أكثر الروابط الداخلية المرغوبة و المعروفة لدى أغلب المواقع ومنها :
رابط اتصل بنا
رابط تحميل برنامج معين .
رابط إنتقال لصفحة من نحن .
رابط صفحة للتعرف على وسائل التواصل الإجتماعي .
رابط الإشتراك .
رابط تعريف بالمنتج عن كثب .
رابط صفحة الشكاوى لجعل الموقع أكثر مصداقية .
رابط تقييم المنتج أو الفريق أو الموقع .


الربح من الانترنت


إذا يجب الإهتمام والتأكيد بأن جميع الروابط تعمل بشكل صحيح والتأكيد الضغط على رابط سيتم نقل العميل إلى الصفحة المقصودة بشكل سلس وصحيح ويمكنك الإعتماد على مثلا Google وأدواته للتأكد من ما ذكر سلفا .

التأكيد على أن كل أقسام موقعك تقبل الولوج عليها في عدد من النقرات لا تتعدى الثلاث او أربع نقرات حتى تتمكن محركات البحث من إمكانية الدخول و فحصها وتحسينها و وضعها في مقدمة محركات البحث والربط بها .

 تضمن كل الأقسام في الموقع قابلة للزحف و للوصول وعدم أصدار أي تجاهل بعرض  الصفحة في محركات البحث .
أفضل روابط داخلية يمكن تفيد الجمهور هي خارطة الموقع الخاص بك وقم بربطها بملف روبوتس تكست وبهذا يتم تحويل محركات البحث لأقسام موقعك .

يجب العمل على عدم تعطيل الروابط الداخلية و يتم فحصها بشكل متواصل ويمكنها في حال إستمرت في عطلها توقف الزحف لكل المسارات وبهذا تمنع أقسام الموقع من الظهور لدى محركات البحث .

يمكنك في النهاية زيارة موقع Alexa و فهم الموضوع عن كثب  وتساعدك اليكسا في وضع خطة لكيفية الإستفادة من الروابط الداخلية .