احدث الموضوعات

الكلمات المفتاحية و طرق اختيارها

البحث عن الكلمات الرئيسية أو المفتاحية لتسويق محتوى متميز لك

في إختيارك كمسوق محتوى تريد أن تكتشف أفكار جيدة وممتازة لتجد كلمات رئيسية تفيدك في إقناع العملاء المحتملين لترغيبهم في شراء منتجاتك ولهذا فأنت تحتاج إلى تكوين اجزاء من المحتوى لهذا المنتج أو لموقعك .




إن كبار مسوقي المحتوى لديهم مقالات لكيفية مساعدة العملاء لإختيار الكلمات المناسبة لتوجيهها للجمهور في شتى المراحل لتسويق المحتوى لمنتجهم وتدربهم كيف يتمكن المسوق إختبار هذه الكلمات الرئيسية لتوسيع فهم الجمهور بالمنتج و تسويقه 
هنالك أسئلة كثيرة يتم طرحها عند البدء في عملية البحث عن هذه الكلمات الرئيسية ولكن في أول الأمر يجب طرح أنفسنا قليل من الأسئلة وهل هذه الأسئلة سيكون لها وقع جيد أم سلبي في التسويق للمنتج من خلال الكلمات الرئيسية .

كما يوفر غوغل شهادة مهارة في تسويق المحتوى

أولا يجب ان نعرف من نريد أن نستقطب من الجمهور ؟
يوجد أشخاص كثيرون محتلفون تمام في تفكيرهم فهناك شخص يريد أكل البيتزا الجاهزة و هناك شخص يريد العمل على تحضير البيتزا بنفسه وأكلها فيجب علينا التفكير في طرح أقسام متعددة في المحتوى لشدهم ألى الموقع .

ثانيا ماذا يريدون بالضبط للحصول عليه أو ماذا يلفت إنتباههم؟
يجب التركيز في أن جميع العملاء يريدون أولا معرفة محتوى الموقع  وثانيا يحتاجون ألى المساعدة في تقرير عملية الشراء و يجب مساعدتهم للحصول على القرار الصائب و ثالثا يريدون المساعدة في البحث عن أمور أخرى بلأفكار .
كلنا نعرف أن الجميع لا يبدأ في الشراء فورا وإنتظار رؤية النتائج بعد الشراء أظن كلنا نقوم بهذا التصرف هكذا .
يجب الإنتباه دوما الى أن الكلمات الرئيسية التي أردتها يجب أن تكون مرتبطة بشكل وثيق بمحتوى موقعك ولكن السؤال هنا كيف يمكنني تنفيذ هذه المهمة ؟

في رأينا يجب التركيز دائما في أيجاد كلمات رئيسية فريدة و أن نحاول تنمية و جوهرة المحتوى بالتركيز على الكلمة الرئيسية المختارة عوضا عن تنفيذ تغيير مسار الكلمات الرئيسية إلى مضمون محتوى موقعك هذه أكثر الأمور التي تتم فيه الأخطاء في أغلب المواقع.

ثالثا يجب التوقع فيما بعد بما ستكون ردة فعلهم !
بعد الإنتهاء من من تقرير و تنفيذ المحتوى لديك يجب التسائل ماذا سيتخذ العميل قرار بعد قراءة مضمون محتوانا ؟
هل قرر الشخص في إتخاذ أمر الشراء ؟ يجب التركيز في شد إنتباههم و مساعدتهم في إتخاذ قرار الشراء وبكل ثقة 
هنا يتم يجب تحديد أكثر من خطوة ليتم الضغط عليها مثل أن يتم الإنتباه دائما على الكلمة الرئيسية التي جعلناها مسار لإتخاذ قرار الشراء ويجب أن تكون في الأعلى في حال كان طموحك هو الإكثار من فهرسة العلامة التجارية لديك وقوتها .

النظر في محتواها بإدخال الكلمات الرئيسية أن يكون الجمهور أكثر معرفة و فهم بها .

أن تواظب على توظيف كلمات 
تكون متأكد أن العميل عندما سوف يقرأها سوف تتكون لديه حالة من الارتياح للمحتوى و الأطمئنان وادخال حالة الثقة هذه تكون في إدراج مثلا قوة موقعك و قوة تصنيفه في أليكسا مثلا أو إثباتات الدفع و طرق التعامل مثلا في حال حدوث عملية إسترجاع للمنتج من قبل العميل .

 أن يتضمن محتواك التأكيد على فهم الجمهور لكلماتك الرئيسية 
و مراجعة دورية للكلمات الرئيسية لضمان جدوى فعاليتها و يجب التأكيد ان الكلمة الرئيسية ادت الغرض في فهم محتوى المنتج  أو الخدمات المقدمة في موقعك والحرص على إدخال هذه الكلمات داخل النص في المنتصف أو في الخاتمة .




منح العملاء المحتملين مساحة إبداء الرأي 
من خلال شات مثلا أو مساحة للتعليقات على محتوى هذا الموقع أو مدى جودة وقوة الكلمة الرئيسية مثلا طرح أسئلة تشاركية يكون فيها تفاعلا وتحريك حركة المرور وضمان ثقة العميل بأنه يرغب العودة لمشاهدة رد الفعل لتعليقه على الكلمة الرئيسية .

يجب التركيز في حال إيجاد كلمة رئيسية تدعيمها بالصور أو الصوت أو الفيديو 
لترسيخ أن الكلمة الرئيسية لعلامتنا التجارية قد حفظت من خلال إستخدام الكلمة الرئيسية كتابة و صورة و صوت و فيديو وهذا برأيي أفضل شيء يحدث من نتائج إيجابية ويدخل الموقع في تنافسية وتقدم .

وجود قسم علاقات عامة 
لترسيخ و تسويق المحتوى لموقعنا في أذهان العملاء حتى لو لم يكونو داخل الموقع ويجب أن نضم الكلمة الرئيسية داخل مضمون كل المنتج وإضافة كل قسم في الموقع برفقة الكلمة الرئيسية لتترسخ في الأذهان .

إذا وبعد كل الذي تحدثنا به يجب أن نحرص على عدة نصائح لإيجاد المناسب من الكلمات الرئيسية المتميزة :
التأكيد على تحديد من هو الجمهور الذي سوف تستهدفهه من خلال إختيارك للكلمات الرئيسية وهنا يجب الإعتماد على تحديد طرح بعض الأسئلة عن ماذا يتم البحث عنه .

أن نعلم جدوى طرح كلمة رئيسية 
معينة ولماذا ومن طرحها وما الغاية من طرحها سيكون من الأفضل في هكذا حالة تسهيل عمل محتوى يتلاقى مع أهدافنا في البحث عن مستهدفين .

المواضبة على البحث كل شهر عن كلمات رئيسية فرعية 
لربطها مع الماركة المسجلة لديك أو المنتج والأفضل إختيار كلمات رئيسية تكون قريبة جدا من مصطلحات لمنتجات عالمية تعطي العميل نفس نتيجة البحث في محركات البحث أي عندما مثلا نكون متخخصين في بيع منتج ساعات مثلا يجب أن نبحث عن كلمة قريبة من ماركات ساعات مشهورة يتيح فيها دخول اكبر عدد من الجمهور واكتشاف مضمون ماركة الجديدة لمنتجك .

الإعتماد على إستراتيجية إعادة النظر 
في جدوى هذه الكلمات الرئيسية لضمان وجود تنافس في السوق و نجاح قوة هذه الكلمة التي أنشأناها ليتم تحسين أداء الكلمة من خلال حجم البيع للمنتج وضمان معرفة ان هذه الكلمة ستصل الجمهور الى منتجنا بكل سهولة .

حقيقة لا أعرف إن كنت قد تطرقت عن جميع الطرق لإحتيار كلمة مفتاحية مناسبة لكم أنتظر مشاركاتكم وتفاعلكم معنا من خلال الإنضمام إلى القائمة البريدية لدينا .