احدث الموضوعات

البيتكوين وسلطتها

العصر الرقمي المذهل.

عملة رقمية


هل يمكن تسمية هذا العصر بالعصر الرقمي ؟ إذ ان هذه التسمية لم تكن لتوجد لولا التطور الرقمي الحاصل في كل شي حولنا من تجارة إلكترونية و أجهزة الحاسوب و الهواتف الذكية و والكثير الكثير.

 ولكن دعونا نتحدث عن شيء أصبح واقعا في حياتنا و بدأ بالتوغل ليضع له بصمة داخل عقولنا ألا وهي العملة الرقمية أو النقود المشفرة لنبدأ !

أصبحت العملة الرقمية 
أو النقود الرقمية المشفرة تتغلغل داخل مجتمعاتنا وأصبحت كثيرة في يومنا هذا و حتى أنها تستقطب نفوذ و أمتداد لها جغرافي وأصبحت قوة لا يستهان بها ولا ندري ماذا ستعمل على تغييره إن كان إيجابي أو سلبي في النمط الإجتماعي بإسلوبها السلس .

يجب أن نسئل انفسنا أولا عملة رقمية مشفرة مثل البيتكوين شيء لا مثيل له كيف نتعامل عموما مع هكذا نقود هو غير موجود ولكنه موجود لا يمكننا تجاهله يتم دمجه ليكون شيء جميل في عالمنا بإمكانك التعامل به إن كان شراء أوبيع .

البتكوين


وبالرغم من كل ذلك يتم التعامل معها فيه خوارزميات متشابكة وأيضا تجده في المعاملات المالية إنه فوضى وتكمن قوته في التعامل معه كضيف خفيف عالمياً يصنع عالم له يتخذ القرارات مع أنه ليس له أي قوة وله شروط تعجيزية يصعب فهمها .

هل تعلم انه تم إقرارها رسميا في عام 2013 في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي إن مثل هكذا عملات إفتراضية هي مشروعة الدفع ؟

أيضا يمكنك ان تتعامل فيها عملة لها قيمة عالية من خلال العمل والربح من الانترنت .

إذ أنه عملة رقمية مثل عملة البيتكوين توفر تداول الأموال دون الجوء لدفع رسوم تحويل باهظة في شركات التحويل الامريكية بشكل خاص والعالمية بشكل عام إذا هناك اقرار و منح رخصة تعامل بها 

إذا هذه العملة الخفية الواضحة من أطلقها ؟ وكيف إتسعت ؟ 
ومن رعاها ومن أين يأتي ثقلها وما المقصود من تداولها ؟ هل هو لعالم أفضل إجتماعيا أو إقتصاديا أم أنه العكس لا ندري فربما قادم الأيام توضح هذه الصورة المشوشة لدى الجميع 
شاركنا برأيك عن هذه العملة الرقمية المشفرة والمبهمة بكل تفاصيلها والمشفرة كليا .

سنتطرق في الأيام القادمة على التفاصيل الكثيرة و كيفية إستخدام والتعامل مع هكذا عملات رقمية وكيفية الإستفادة منها أيضا إنتظرونا فقط .